زمان مطالعه مطلب: 8 دقیقه

رفع الجبين والحاجب

رفع الجبين والحاجب

من أهم علامات جمال الجبين شبابه.أي علامة على الجبهة تشير إلى الشيخوخة يمكن أن تقلل من جمال الجبين وانفصاله.تجاعيد الجبهة ، وتدلي الحاجبين ، وانحسار خط الشعر (بسبب تساقط الشعر) ، وإطالة الجبهة ، وهزال أنسجة العضلات والدهون في منطقة الصدغ هي علامات الشيخوخة في الجبهة.بالطبع ، من أجل استعادة جاذبية الجبهة وجمالها ، يجب إزالة الأعراض المذكورة أعلاه أو تقليل شدتها ، وفي مثل هذه الحالة ، يمكن أن تكون جراحة شد الجبهة مناسبة.
من المثير للاهتمام معرفة أن التغييرات التي نجريها مع الجراحة على الجبهة والحواجب ليست فقط لتجديد الشباب.  لكن في بعض الأحيان يكون لغرض التجميل وتغيير الشكل.سيدة شابة تتقدم بطلب للحصول على رفع الصدغ ، أو الشخص الذي يتقدم بطلب لتأنيث الجبين بالإضافة إلى تغيير الجنس.هدفنا هو تغيير شكل الوجه وتجميله ، حيث نقوم بإجراء عملية شد الحاجب أو الجبين. بالإضافة إلى الطرق غير الجراحية لشد الجبهة (حقن البوتوكس ، حشو ، شد الجبهة بالخيوط) ، هناك طريقة جراحية لشد الجبهة. ولكن في الحالات التي لا تكون فيها الطرق غير الجراحية فعالة ، يتم استخدامها.

لیفت-پیشانی

كم عدد الطرق الجراحية المتاحة لتغيير وتجديد شباب الجبين؟

يوجد أكثر من 7 طرق جراحية مختلفة في منطقة الثلث العلوي من الوجه (الجبين). تستخدم إحدى هذه الطرق لتغيير وتجديد شباب الجبين والمناطق المحيطة به.تحتوي كل طريقة من هذه الطرق أيضًا على فروع فرعية أكثر تفصيلاً. يتم استخدام الطرق منفردة أو مجتمعة.في الصورة أدناه ، يظهر موقع الشق للأنواع الأكثر شيوعًا لهذه العمليات الجراحية. لیفت پیشانی و ابرو معظم الأشخاص الذين يتقدمون لإجراء جراحة شد الجبهة يعرفون طريقة أو اثنتين فقط من هذه الطرق وقد لا يتمكنون من العثور على الطريقة الأنسب لتحقيق رغبتهم.ربما الأشخاص الذين يمكنهم الحصول على نتائج أفضل من خلال عملية جراحية صغيرة لكن بالرغم من إنفاق المال ، بسبب اختيار طريقة غير مناسبة ، فإن بعض رغباتهم لم تتحقق. لتوضيح المشكلة ، انتبه إلى المثال التالي.

ما هو أفضل حل لإزالة تجاعيد الوجه العميقة؟

لنفترض أن شابًا يعاني من تجاعيد عميقة جدًا في جبهته.التي لم تتحسن مع أي من الطرق غير الجراحية لتجديد شباب الجبين.أجرى تحقيقات حول شد الجبهة بالمنظار في الفضاء الإلكتروني.لكن جميع الجراحين المتمرسين منعوه من إجراء عملية شد الجبهة بالمنظار. لماذا ا؟ نتیجه لیفت پیشانی طلبه الوحيد هو إزالة تجاعيد الجبهة العميقة وشد الجبهة بالمنظار لا يمكن إلا أن يضع الطبقات العميقة من الجبهة تحت الشد ، وهذا التوتر ليس بالقدر الذي يمكن نقله إلى الطبقة تحت الجلد وتنعيم الجلد بهذه السماكة.تشخيص الأطباء ونصائحهم صحيحة تمامًا ، لكن هذا لا يعني أنه لا توجد طريقة لتصحيح التجاعيد. يجب أن يستخدم مثل هذا الشخص طريقة شد الجبهة الوسطى.إذا خضع أشخاص مثله لعملية شد بالمنظار ، بالإضافة إلى تكبدهم تكلفة ، فلن يحصلوا على ما يريدون. وفقًا للمثال أعلاه ، نجد أنه من الأفضل أولاً تحديد وفحص الأعراض غير السارة التي حدثت على جبهتك وتسبب لك عدم الرضا ، وتحديد أفضل طريقة لتصحيحها وفقًا لنوعها وشدتها.

علامات قبح وشيخوخة الجبين

مع تقدم العمر لدى بعض الناس ، نواجه علامات قبح الوجه. في بقية هذا المقال سنناقش ستة من هذه العلامات والحلول لتجميل الوجه.

تدلى الحاجب

الجبين هو أحد أكثر علامات الشيخوخة شيوعًا.يعاني الرجال من تدلي الحاجب في وقت أبكر أكثر من النساء.في المراحل المبكرة من هذا الترهل ، يمكن تقليل أعراضه عن طريق حقن البوتوكس واستخدام طرق أخرى غير جراحية لكن في النهاية ، معظم الناس مرشحون لجراحة رفع الحاجب.  يمكن إجراء هذه الجراحة بالتنظير الداخلي أو فتحها ولاختيار الطريقة الأفضل ، من الأفضل الانتباه إلى الأعراض الأخرى المصاحبة التي تسببها الشيخوخة. لیفت ابرو به همراه لیفت پیشانی يمكن للرجال الذين لديهم حواجب منخفضة وراثية التقدم لجراحة رفع الحاجب والجبين في سن مبكرة (أقل من 30 عامًا) عادة ، لا تكون الطرق غير الجراحية فعالة جدًا في مثل هذه الظروف بسبب الجلد السميك والأنسجة الرخوة غير المرنة.ومع ذلك ، فمن الأفضل تجربة طريقة أو أكثر من الطرق غير الجراحية لتصحيحها أولاً. رفع الجبين والحاجب تجاعيد الجبين وخطوط العبوس واحدة من أكثر علامات الشيخوخة شيوعًا هي على الجبهة. لحسن الحظ ، فإن معظم هذه التجاعيد (خاصة خط العبوس) تستجيب بشكل جيد لحقن البوتوكس في المراحل المبكرة. ولفترة طويلة ، يجعلون الشخص غير ضروري من أي عمل آخر. يمكن أن يؤدي استخدام الفيلر أيضًا إلى نتائج أفضل بالإضافة إلى حقن مادة البوتوكس. في بعض الناس ، لا تكون الطرق غير الجراحية فعالة. أو لديك طيات عميقة جدًا ، يمكن أن تساعد جراحة شد الجبهة.

تدلي ذيل الحاجب وأنسجة منطقة الصدغ

في الجزء الجانبي من الجبهة ، لا توجد عضلة رفع لأنسجة الصدغ وذيل الحاجب.بدلاً من ذلك ، تسحب العضلات الدائرية للجفن العلوي والجاذبية هذه الأنسجة باستمرار إلى أسفل وتتسبب في تدليها. بعض الناس لديهم حواجب منخفضة الذيل وراثيا. تظهر على هؤلاء الأشخاص أيضًا علامات ترهل الأنسجة في منطقة الصدغ في سنوات المراهقة.عند هؤلاء الأشخاص ، يمكننا تصحيح أعراض التدلي من خلال جراحة رفع  الصدغ في السنوات الأولى من الشباب.المتقدمون لشد الصدغ رهم في الغالب من الشباب الذين يقومون بهذا العمل من أجل رفع ذيل الحاجب وتغيير الشكل حول العينين.. ملاحظة: من الناحية التشريحية ، تعتبر منطقة الصدغ جزءًا من الجبهة.  في جميع كتب الجراحة التجميلية الموثوقة ، عندما يتعلق الأمر بجراحة تجميل الجبين ، فإن جراحة منطقة الصدغ مذكورة أيضًا.  في الآونة الأخيرة ، وجد العديد من المتقدمين لشد الصدغ في إيران. من الأفضل الانتباه إلى عيوب الجبهة الأخرى في نفس وقت رفع الصدغ  وصححها في نفس الوقت

إطالة الجبين

زيادة طول الجبين هي سمة من سمات الشيخوخة ، خاصة عند الرجال.  مع تساقط الشعر وانحسار خط الشعر ، تزداد المسافة بين الحاجبين والشعر (طول الجبهة)  في الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر الشديد ، بالإضافة إلى القبح ، هذا وحده يمكن أن يجعل الشخص يبدو أكبر من الواقع بحوالي 5 إلى 10 سنوات.هذا له تأثير سلبي للغاية على مزاج الشخص. لحسن الحظ ، يمكن حل العديد من مشاكل الرجال من خلال زراعة الشعر.بعض النساء لا يرغبن في إجراء زراعة الشعر ويفضلن أن يكون لديهن جبهة أقصر بدون زراعة الشعر.) غالبًا ما يكون الشعر المزروع أكثر سمكًا من الشعر الموجود أمام الجبهة ، مما يجعل الآخرين يعرفون سر زراعة الشعر عند النساء)في هذه الحالات ، يمكننا التفكير في إجراء جراحة لتقصير الجبهة.في الوقت نفسه ، قم بإجراء تصحيحات أخرى للجبهة (مثل رفع الصدغ ورفع الحاجب وتصحيح حواف الجبهة).
 

بروز الجبين

يرجع وجود نتوء الجبهة السفلية إلى فرط نمو الجيوب الأنفية.عادة ، يستمر نمو هذه الجيوب خلال فترة البلوغ حتى تغلق صفيحة نمو العظام.لكن في بعض الأحيان يستمر في النمو حتى بعد هذه الفترة.لحسن الحظ ، هذه الحالة أقل شيوعًا عند النساء وعادةً لا تتطلب جراحة.  في الرجال ، يتم قبول نتوء الجبهة إلى حد ما ، ولكن في الحالات التي يكون فيها هذا النتوء كبيرًا ، وخاصة الأشخاص الذين لديهم حواجب متدلية في نفس الوقت ، يبدو وجه الشخص خشنًا وغاضبًا بعض الشيء ويخلق شعورًا مزعجًا لدى الشخص اقرأ عن حلق جبهته البارزة

تنکس الأنسجة الصدغية

عادة ما يظهر تنکس العضلات والدهون في منطقة الصدغ مع تقدم العمر.لحسن الحظ ، فإن معظم هذه الانحرافات خفيفة ويمكن تصحيحها بحقن الدهون أو الحشو.نستخدم طرفًا صناعيًا عندما يكون الفص الصدغي شديدًا جدًا.حتى الشخص ليس لديه ما يكفي من الدهون للحقن.

تغييرات متنوعة بسبب الشيخوخة

بالإضافة إلى التغييرات المذكورة أعلاه التي يعرفها العديد من الأطباء والأفراد في المجتمع.ولكن مع تقدم العمر ، قد تكون هناك تغييرات في الجبهة.يمكن أن يُعزى سبب عدم ملاحظة هذه التغييرات إلى العوامل التالية. أ- لا تظهر هذه الأعراض على كل الناس. ب- في بعض الحالات ، يُنظر إلى هذه التغييرات على أنها تناقض (أي عكس الحالة الطبيعية)

تشمل أهم تغييرات الجبين غير المعروفة أو غير المعروفة ما يلي

في بعض الناس ، مع تقدم العمر ، لا تنخفض الحواجب فحسب ، بل ترتفع أيضًا بطريقة تعويضية. لذلك فإن شد الوجه غير فعال فيها ويجب تحديد نسبة أجزاء الجبهة فيها. في بعض الناس ، بسبب الضمور النسبي للأنسجة المحيطة ، والنمو القصير للمنطقة الرئيسية ، يتم إنشاء بروز نسبي. هذه الحالة معروفة أكثر في بعض أجزاء الوجه.في بعض كبار السن ، نرى أنه على الرغم من تدهور أنسجة الوجه ، فإن فصوص الأذنين والأنف تستمر في النمو.حافة تجويف العين هي أحد الأجزاء التي تحظى بشهرة نسبية.على الرغم من حقن الدهون ورفع الجبين وجراحة الجفن ، فإن هذا الانتفاخ لا يزال واضحًا. تعتبر أنسجة الحاجبين والجبهة التي تقترب من خط الوسط لدى بعض الأشخاص من أهم التغيرات في الحاجبين مع تقدم العمر.

ما هي طرق جراحة تجميل الجبين؟

الآن بعد أن فحصنا مؤشرات قبح الوجه ، سنقوم بتقييم طرق تصحيحها:

1- جراحة شد الجبين بالطريقة المفتوحة مع شق داخل الشعر (Coronal forehead lift)

إنها طريقة كلاسيكية لشد الجبهة يمكنها تصحيح جميع عيوب الجبهة والحاجب (باستثناء الجبهة الطويلة) في نفس الوقت. ترفع هذه الطريقة الجبهة قليلاً وهي مناسبة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من انخفاض خط الشعر.  لبعض الوقت بعد الجراحة ، قد يشعر الشخص بالحكة وانخفاض الإحساس في منطقة الرأس ، والتي تقل بمرور الوقت.  استمرارية هذا الرفع أطول من شد الحاجب بالمنظار ، لكن الأشخاص الذين يحبون تغييرات صغيرة في منطقة صغيرة في منطقة الجبهة يمكنهم استخدام طرق أخرى.

انواع روش های لیفت ابرو

2- جراحة شد الجبهة بطريقة مفتوحة مع قص الجزء الأمامي من الشعر (Pretrichial forehead lift)

هذه الطريقة لا ترفع الجبهة فحسب ، بل تقصر الجبهة في نفس الوقت.  أحد الآثار الجانبية المحتملة لهذا العمل هو الندبة الجراحية المتبقية ، والتي يمكن منعها ومحوها بالطرق. انتباه:  خبرة الجراح فعالة للغاية في منع التندب بعد الجراحة.يرجع الاختلاف بين الجراحين لإجراء هذا الإجراء إلى الاختلاف في خبرتهم.

لیفت ابرو پیش تریشیال

3- شد الجبين والحاجب مع قطع في منتصف الجبهة (Mid forehead brow lift)

أفضل طريقة لتصحيح تجاعيد الجبهة العميقة جدًا.بهذه الطريقة يمكننا تغيير شكل الحاجبين إلى حد ما. ويمكن القيام بذلك بسهولة بالتخدير الموضعي.  لقد تم نسيان عملية شد الجبين والحاجب مع وجود قطع في منتصف الجبهة بسبب الاستخدام غير المتكرر.لكنه يحل قبح بعض الناس بأفضل طريقة.

لیفت میانی پیشانی

4- رفع الحاجب المباشر (Direct brow lift)

الطريقة الأكثر فعالية واستمرارية هي رفع الحاجب وإذا تم إجراؤها بشكل صحيح ، يمكن أن تغير شكل الحاجب بشكل أفضل من أي طريقة أخرى.على الرغم من وجود خطر بقاء الندبة الجراحية ، إلا أنه يمكن إخفاء الندبة بأفضل طريقة عند معظم الأشخاص.  أدت التغييرات الجديدة التي حدثت في تنفيذ هذه الطريقة إلى زيادة كفاءتها وتم إجراؤها مؤخرًا بطريقة أكثر شيوعًا.في هذه الطريقة لا يوجد تغيير في طول الجبهة.  تم شرح هذه الطريقة بالتفصيل في جزء آخر من هذا الموقع.

لیفت دایرکت ابرو

5- رفع الجبين والحاجب بالمنظار (Endoscopic brow lift)

هذه الطريقة مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية شد الحاجب أو الصدغ بأقل شق جراحي وليس لديهم عيوب أخرى في الجبهة مثل ثنيات الجبهة أو بروز العظام أو ارتفاع الجبين المفرط أو عدم الرغبة في تصحيحها.تحظى هذه الطريقة بشعبية كبيرة اليوم ، ومن الأسباب قصر مدة هذه الجراحة مقارنة بالجراحة المفتوحة. يمكننا بسهولة إخفاء جرح هذه الجراحة بين الشعر. بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في استخدام الإندوثين. ، يمكن أيضًا استخدام هذا الجهاز   وبدلاً من الغرز ، استخدم الإندوثين. لإصلاح الأنسجة.بالرغم من أن متانة نتيجة جراحة رفع الحاجب بالمنظار أقل بقليل من الجراحة المفتوحة لكن قابلية استنساخه تسمح لنا بتكراره مرة أخرى كلما لزم الأمر في المستقبل.

لیفت آندوسکوپیک ابرو

طريقة رفع الجبين والحاجب

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الإرشادات ، فيمكنك الاتصال بأرقام الهواتف المعلنة على الموقع الإلكتروني لمناقشة طلبك مع طاقم العمل المتمرس في مجموعة دكتور بيات من خلال التواصل مع استشاريي العيادة الخبراء. حاولنا في هذا المقال تقديم أحدث وأشهر طرق رفع الحاجب ودراسة مزاياها وعيوبها.

لیفت پیشانی به روش باز

أنواع طرق رفع الحاجب

رفع الحاجب بالمنظار

رفع الحاجب بالمنظار هو إجراء شائع ، لكنه غير مناسب للجميع. قد لا يكون المرضى الذين لديهم جبين طويل أو الأشخاص الذين يبدأ خط شعرهم من الخلف مرشحين مناسبين لعملية رفع الحاجب بالمنظار.

رفع الحاجب قبل تريشيال

رفع الحاجب قبل تريشيال هو بديل لشد الحاجب بالمنظار.  لأن هذه الجراحة تتطلب عادة شقًا أمام خط الشعر  وباستخدام هذه التقنية ، يمكن لأخصائيي التجميل تحسين وضع الحاجب وتحقيق جبين أقصر.

رفع الحاجب تريشيال (Trichial/Bicoronal Brow Lift)

تشبه عملية رفع الحاجب تريشيال عملية رفع الحاجب قبل  تريشيال ، لكنها لا تقصر الجبهة.في رفع الحاجب بيکرنال أو رفع الحاجب تريشيال ، يتم رفع الحاجب عن طريق إزالة كمية معينة من جلد الجبهة.

لیفت باز پیشانی با برش در داخل مو

رفع الصدغ

في رفع الصدغ ، الذي يتم إجراؤه غالبًا مع رأب الجفن ، يتم رفع طرف الحاجب ، مما يمنح الحاجب مظهرًا أكثر أنوثة وتقوسًا..

رفع الحاجب المباشر

يعتبر رفع الحاجب المباشر خيارًا مناسبًا للرجال الصلع أو ذوي الشعر الرقيق ، وفي الطريقة المباشرة يتم عمل شق فوق الحاجب مباشرة ويتم رفع الحاجب..

رفع الحاجب من منتصف الجبهة (Mid Forehead Brow Lift)

في هذه الطريقة يتم عمل شق جراحي في منتصف الجبهة وهي مناسبة للأشخاص الذين لديهم تجاعيد عميقة جدًا في منتصف الجبهة ، وبهذه الطريقة يتم إزالة التجاعيد المذكورة مباشرة. أين مكان الشق في جراحة رفع الحاجب والجبهة والصدغ؟ موقع الشق في جراحة شد الحاجب والجبهة والصدغ يكون داخل أو بين الشعر وفروة الرأس طبعا قبل الجراحة يتم تحديد هذه المنطقة بالفحص والفحص وهي تختلف من شخص لآخر ويتم إخبارها لأولئك الذين يريدون ذلك هل يرفع الجلد فقط؟ في هذه الجراحة ، باستثناء الجلد ، يتم تحرير ورفع الطبقات الأساسية مثل الأنسجة والعضلات ، ويتم تخييطها وتثبيتها في الأنسجة والعضلات الأقوى. ما هي مدة التعافي من جراحة رفع الحاجب والجبين؟ فترة التعافي من هذه الجراحة هي من أسبوع إلى أسبوعين ويتم إجراؤها تحت تأثير التخدير الكامل. ما هي عملية جراحة الجبين القصير؟ أولاً ، يتم قصه بين مكان نمو الشعر وفروة الرأس   ثم يتم فصل غمد عضلة فروة الرأس   ووفقًا لدرجة تمدد الجلد ومرونته ، يتم تقصير العضلات بمقدار سنتيمتر واحد إلى ثلاثة سنتيمترات.   يتم إجراء رفع الحاجب والجبين ، وهو ما يكمل هذه الجراحة.فترة النقاهة لهذه الجراحة هي من أسبوع إلى أسبوعين ويبلغ التورم الأولي من الجراحة ذروته في الأيام الثلاثة الأولى   وبعد ذلك يبدأ في التناقص ، وتتم هذه الجراحة بالتخدير الكامل.